21 أغسطس 2017
الرئيسية > عبر العالم > أوروبا وأمريكا > أكبر حاخام يهودي في فرنسا يزور شهادته التعليمية
جيل برنهايم

أكبر حاخام يهودي في فرنسا يزور شهادته التعليمية

جيل برنهايم
جيل برنهايم
أفادت معلومات جمعتها وكالة “فرانس برس” أن الحاخام الأكبر في فرنسا “جيل برنهايم” Gilles Bernheim، الذي يعتبر أعلى مسؤول يهودي في البلاد، ادعى زورا حصوله على شهادة تعليم في الفلسفة بينما الحقائق تكذب ذلك.

وفي العديد من السير المنشورة خصوصا في دليل “هوز هو” Who’s Who  عن الشخصيات الفاعلة في العالم، يرد أن برنهايم (61 عاما) حائز شهادة أستاذ في الفلسفة من جامعة السوربون الباريسية المشهورة.

الا أن الأبحاث التي قامت بها “فرانس برس” في 28 دليلا (من 1972 حتى 2000) كشفت أن اسم الحاخام الأكبر “برنهايم” لا يرد في أي لائحة من لوائح الحائزين الشهادات التعليمية في الفلسفة.

وفي اتصال مع “فرانس برس”، قال مدير الدليل “هوز هو” إن النبذة الشخصية لـ”برنهايم” التي تشير إلى حصوله على شهادة أستاذ في الفلسفة “لا تستند إلى لائحة من دليل رسمي بل استندت إلى معلومات سلمها الحاخام الأكبر نفسه ونشرت للمرة الأولى في “هوز هو” في تشرين اكتوبر 2012″.

وردا على “فرانس برس”، قال الحاخام “موشي لوين” المتحدث باسم “برنهايم” إن “الحاخام الأكبر مستاء جدا من هذه الهجمات ولا يرغب بالكلام في الوقت الحاضر، على أن يدلي بموقف الأسبوع المقبل”.

وكان الحاخام “برنهام” أقر الأربعاء بعد أن كان نفى ذلك في السابق، بأنه استعان بشخص توفي لاحقا لتأليف كتابه الذي يحمل عنوان “اربعون تأملا يهوديا”. وقال برنهايم في بيان أصدره أنه تصرف “بشكل متسرع وأخرق” فيما يتعلق بهذا الكتاب.

المصدر: قناة العالم

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *