21 أغسطس 2017
الرئيسية > عبر العالم > العالم العربي > الأردن تطلق أول مسابقة للإناث في حفظ القرآن بالعالم الإسلامي
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية

الأردن تطلق أول مسابقة للإناث في حفظ القرآن بالعالم الإسلامي

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية
وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية
وافقت 30 دولة من أصل 42 دولة عربية وإسلامية وصديقة، راسلتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، لترشيح متسابقات للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية المقبلة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للإناث.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد القضاة إن المسابقة الهاشمية الدولية للإناث، تعد الأولى على مستوى العالم العربي والاسلامي، ولا سيما أن أعضاء لجنة التحكيم هن من السيدات المتخصصات في علوم القراءات والتجويد، كما أن نخبة من العلماء الأجلاء من الدول العربية والإسلامية سيشاركون في لجان الإشراف والتحكيم الخاصة بهاتين المسابقتين كل على حدة.

يشار إلى أن مسابقة الذكور تتكون من ثلاثة مستويات الأول : حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التفسير، والثاني حفظ 20 جزءاً متتابعاً، والثالث حفظ 10 أجزاء متتابعة بهدف تشجيع الناشئة للإقبال على كتاب الله العزيز وتلاوته وتدبر معانيه، فيما تتكون المسابقة الهاشمية الدولية للإناث من ثلاثة مستويات كذلك، الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير وحسن الأداء، والثاني حفظ 20 جزءاً متتالياً، والثالث 10 أجزاء متتالية مع التلاوة وحسن الأداء.

وتتحمل وزارة الاوقاف كلفة السفر والاقامة للمشاركين، وتقدر قيمة جوائز الفائزين في المسابقة من الذكور والاناث بنحو 170 ألف دينار (حوالي 240 ألف دولار) تدفعها الوزارة من موازنتها.

 

المصدر: إينا

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *