25 سبتمبر 2017
الرئيسية > عبر العالم > آسيا وأستراليا > الصين تدعو نساء بكين إلى ارتداء الملابس المحتشمة خلال الصيف
شرطة بكين حثت النساء على عدم ارتداء سراويل قصيرة في مترو الأنفاق

الصين تدعو نساء بكين إلى ارتداء الملابس المحتشمة خلال الصيف

شرطة بكين حثت النساء على عدم ارتداء سراويل قصيرة في مترو الأنفاق
شرطة بكين حثت النساء على عدم ارتداء سراويل قصيرة في مترو الأنفاق
ذكرت تقارير إعلامية صينية اليوم الأربعاء 5 يونيو 2013، أن شرطة العاصمة الصينية بكين، نصحت النساء، لتفادي تعرضهن للتحرش أو الاستغلال الجنسي، بعدم ارتداء تنورات أو سراويل قصيرة أو غيرها من الملابس الكاشفة، في الحافلات ومترو الأنفاق خلال فصل الصيف الحار.

وأصدرت إدارة المرور بمكتب الأمن العام في بكين، مجموعة من الإرشادات تحث النساء والفتيات على تغطية أنفسهن بالحقائب أو الصحف والجلوس أو الوقوف في الأماكن المنخفضة وليس المرتفعة، تجنبا لتصويرهن دون علمهن، حيث تتكرر شكاوى النساء من التحرش الجنسي وسط زحام الحافلات ومترو الأنفاق في بكين.
ونقلت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية عن ضابط بالشرطة قوله إن معظم الحافلات في العاصمة غير مزودة بكاميرات، وبالتالي من الصعب على السلطات جمع أدلة على التحرش.
وفي موصوع ذي صلة أثار موضوع التحرش الجنسي بالأطفال موجة واسعة من الشجب داخل الصين، وقالت يومية الشعب الصينية، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2013، إن سلسلة من قضايا الاعتداءات الجنسية على فتيات قاصرات في الصين أثارت مؤخرا جدلا ساخنا واسع النطاق حول حماية الأطفال الذين يعدون الحلقة الأضعف في المجتمع.
وقام مركز الاستشارات النفسية للنساء في بكين قبل فترة طويلة من اندلاع هذه النقاشات الساخنة بدارسة القضايا ذات الصلة. حيث أطلق مشروع لوقاية الاعتداءات الجنسية في احدي المدارس بقرية في مقاطعة خهبى في عام 2011 .
جدير بالذكر أن أقصى عقوبة للتحرش الجنسي في الصين هي السجن 15 يوما.
وتحتل الصين المركز الثاني عالميا من حيث تعرض النساء للتحرش الجنسي فى أماكن العمل، وأظهرت نتيجة استطلاع جرى ببكين، نشرت قبل عامين، أن 71% من المستطلعات سبق لهن ان تعرضن للتحرش الجنسي، حيث سمع 54 % منهن النكت الجنسية، و29% منهن إعترضهن من لهم عادة التعري أمام الآخرين من الذكور، و27% منهن تعرضن لتماس جسدي مع الجنس الآخر دون رغبتهن، و8% منهن تعرضن لاختلاس النظر إليهن، و2% منهن تعرضن للتحرش الجنسي عبر الهاتف.
وبين استطلاع قام به الاتحاد النسائي بهونغ كونغ وأعلن نتيجته يوم 15 أكتوبر 2011، أن ثلث الخادمات في هونغ كونغ تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الزبائن.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *