21 أكتوبر 2017
الرئيسية > عبر العالم > العالم اﻹسلامي > مفتي السعودية : ” الحوار في الإسلام” له دور هام في دفع الشبه عن الرسول
عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

مفتي السعودية : ” الحوار في الإسلام” له دور هام في دفع الشبه عن الرسول

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
أكد الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية أن الحوار في الإسلام له دور في دفع الشبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونشر السنة النبوية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المفتي العام في كلمة له خلال مؤتمر ” الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم ” الذي نظمته الليلة الماضية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية..أن النبي صلى الله عليه وسلم له علينا حق عظيم وأن من أعظم حقوقه علينا الإيمان به وتصديق رسالته بعمومها وشمولها ثم نصرته بالدفاع عن سنته وبيان شخصيته وهديه ودفع شبه المشبهين وضلال المضلين الذين حاربوا شخصيته بإخراجهم للصور البغيضة المهينة والتي لاقت من المسلمين الرد ودفعت شبههم.
وأشار آل الشيخ رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، إلى أن الصحابة الكرام جاهدوا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حياته ودافعوا عنه بكل غال ونفيس وإن التابعين دافعوا عنه صلى الله عليه وسلم ونصروه بنشر سنته والدفاع عنها ورد شبه المبطلين والمغرضين وفضح آرائهم السيئة، وأن مبدأ الحوار في الإسلام له دور في دفع الشبه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونشر السنة.
وشدد المفتي العام على أنه يمكن الاستفادة من وسائل التواصل الالكتروني لنشر السنة والدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم وتوظيفها في الخير وما فيه نفع الأمة الإسلامية لأن سنته لا تتغير بتغير الأحوال والأشخاص وإنما هي ثابتة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
وأكد أهمية دور العلماء والمفكرين والدعاة في النهضة بسنة النبي صلى الله عليه وسلم والدفاع عنها من خلال إشهارها وإذاعتها في المنابر العامة.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *