19 أكتوبر 2017
الرئيسية > عبر المغرب > تقارير > العبادي يدعو إلى المناعة الفكرية لمقاومة التطرف إلكترونيا

العبادي يدعو إلى المناعة الفكرية لمقاومة التطرف إلكترونيا

أوصى أحمد العبادي رئيس الرابطة المحمدية للعلماء، باستعمال التكنولوجيا الرقمية في تمكين الشباب واليافعين والأطفال من أدوات المناعة الفكرية لإنتاج خطاب مقاوم للتطرف.

وقال رئيس الرابطة، في محاضرة ألقاها يوم الثلاثاء 07 فبراير 2017، بالدار البيضاء، بعنوان” “جهود المملكة المغربية في مكافحة التطرف الديني والوقاية منه” إن الرابطة المحمدية ابتكرت أساليب الكترونية، خاصة على شكل رسوم متحركة يمكن الاطلاع عليها عبر الأنترنت، والتي لقيت إقبالا لدى مستعمليها، خاصة في بلدان الشرق الأوسط.

وشدد العبادي في هذا اللقاء الذي نظمته جمعية “الدار البيضاء كاريير سانطرال” بشراكة مع عمالة مقاطعات ابن مسيك، على أن مسألة التفرد المغربي تجسد ارتباطا تاريخيا ترسخ منذ التفاف المغاربة حول المولى إدريس، مما مكنهم من تجنب الانحرافات الدينية والتزام التدين الوسطي القائم على المذهب المالكي الذي تناقلته الأجيال المتعاقبة على يد علماء راسخين ومؤهلين في الميدان.

وأكد على ذلك بما هو عليه الشأن الديني اليوم في المملكة المغربية بقيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، الذي يقود اليوم تجربة ملهمة في الحقل الديني تتطلع للاستفادة منها العديد من بلدان المعمور، موضحا أن هذه التجربة تقوم على ثلاثة مداخل تتمثل في مقاربة التنمية البشرية والاستثمار في بناء القدرات، والمقاربة الأمنية، والمقاربة العلمية.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *