25 سبتمبر 2017
الرئيسية > عبر العالم > إفريقيا > تونس: “داعش” أرادت إقامة إمارة في بن قردان

تونس: “داعش” أرادت إقامة إمارة في بن قردان

قال رئيس وزراء تونس الحبيب الصيد في خطاب متلفز توجه به الى التونسيين بعد الهجوم الذي نفذته عناصر من تنظيم “داعش” على مدينة بن قردان اليوم “كان الهدف من هذا الهجوم إرباك الوضع الأمني في بلادنا وإحداث إمارة داعشية في بن قردان”، لافتا إلى أن “ردة فعل (قوات الجيش والأمن على المهاجمين) كانت قوية وسريعة”.

وأعلنت وزارتا الداخلية والدفاع في حصيلة غير نهائية مقتل 35 إرهابيا و10 عناصر أمن وجندي واحد و7 مدنيين في المواجهات بين قوات الأمن والجيش من جهة و”مجموعات إرهابية مسلحة” نفذت هجمات “متزامنة” على ثكنة للجيش ومديريتين للدرك والشرطة في بن قردان.

وقالت الوزارتان في بيان مشترك إن المواجهات أسفرت أيضا عن إصابة 5 عناصر أمن و7 عسكريين و3 مدنيين وإلقاء القبض على 7 “ارهابيين”. وبلغ عدد القتلى الاجمالي خلال هذه الهجمات 53 قتيلا.

و أفادتا “لا تزال العملية الأمنية والعسكرية (ضد الجهاديين) التي انطلقت منذ فجر اليوم بمدينة بن قردان متواصلة” وأنه تم “الكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت المجموعة الإرهابية تتحوّز عليها”.

يشار إلى أنه في 2015 قتل 59 سائحا أجنبيا و13 عنصر أمن في 3 هجمات دموية تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف ونفذها شبان تونسيون تلقوا، وفق السلطات التونسية، تدريبات بمعسكرات جهاديين في ليبيا المجاورة الغارقة في الفوضى.

وكالات

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *