25 سبتمبر 2017
الرئيسية > عبر العالم > آسيا وأستراليا > ملك الأردن يتكفل بترميم قبر المسيح في القدس

ملك الأردن يتكفل بترميم قبر المسيح في القدس

تكفل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بتكاليف ترميم قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس الذي يفترض أن يبدأ في أيار/مايو المقبل.

وذكر بيان للديوان الملكي الأردني الاثنين أن الملك عبد الله الثاني تبرع “وعلى نفقته الخاصة بترميم القبر المقدس قبر السيد المسيح، في كنيسة القيامة بالقدس”.

وتابع البيان أن “الديوان الملكي الهاشمي أبلغ البطريركية الأورشليمية في القدس بمكرمة جلالته برسالة أرسلت إلى غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين”.

ونقل البيان عن البطريرك ثيوفيلوس الثالث قوله إن الملك “كان وما زال وسيبقى الحارس الأمين وصاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”. مضيفا أنه “يجسد بالفعل لا بالقول أسس العيش المشترك بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية في العالم والأراضي المقدسة على وجه الخصوص”.

وأكد أن “للعائلة الهاشمية وعبر التاريخ دورا فريدا وبصمة واضحة في الحفاظ على المقدسات المسيحية شأنها شأن المقدسات الإسلامية في القدس والأراضي المحتلة”.

ويذكر أن الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس وقعا في آذار/مارس 2013 اتفاقا يكرس وصاية المملكة على مقدسات القدس المتفق عليها شفويا في 1924 في عهد الشريف حسين بن علي الهاشمي المدفون في القدس والذي اغتيل نجله ملك الأردن عبد الله الأول في 1951 على اعتاب المسجد الاقصى.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *