18 أغسطس 2017
الرئيسية > عبر العالم > العالم اﻹسلامي > غدا 7 فبراير، آخر أيام أسبوع الوئام العالمي بين الأديان
أسبوع الوئام العالمي بين الأديان
أسبوع الوئام العالمي بين الأديان

غدا 7 فبراير، آخر أيام أسبوع الوئام العالمي بين الأديان

يحي العالم في الفترة من 1-7 من شهر فبراير الحالي، أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، الذي انطلق الاحتفال به في عام 2011 تأكيدا على أهمية التفاهم والحوار بين الأديان باعتبارهما بعدين مهمين في ثقافة السلام والوئام بين الأديان، مما يجعل الأسبوع العالمي وسيلة لتعزيز الوئام بين جميع الناس بغض النظر عن ديانتهم.

هو حدث سنوي يُحتفل به خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير من كل عام، وقد أقّرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرارها رقم A/RES/65/5 والذي اتخذ في 20 أكتوبر 2010.

واعترافاً منها بالحاجة الملحة للحوار بين مختلف الأديان، ولتعزيز التفاهم المتبادل والإنسجام والتعاون بين الناس، تُشجّع الجمعية العامة جميع الدول إلى دعم هذا الأسبوع لنشر رسالة الانسجام والوئام من خلال كنائس ومساجد ومعابد العالم وغيرها من أماكن العبادة، على أساس طوعي ووفقا للقناعات والتقاليد الدينية الخاصة بهم.

جدير بالذكر أن أسبوع هذه السنة يتزامن مع دخول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض والضجة التي أتارثها قراراته القاضية بمنع مواطني سبع دول على أساس ديني من دخول أمريكا.

يشار إلى أن أسبوع الوئام بين الأديان يوفر منصة “أسبوع واحد في السنة”، ووفقا للإذاعة الأممية، شجع قرار الجمعية العامة جميع الدول على أن تقوم، خلال هذا الأسبوع، بدعم نشر رسالة الوئام والمودة بين الأديان في الكنائس والمساجد والمعابد وغيرها من أماكن العبادة في العالم..

 

عن خليل بن الشهبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *