23 سبتمبر 2017
الرئيسية > عبر المغرب > أخبار > مجلس المستشارين يقدم الوصفة المغربية لمحاربة التطرف
مجلس المستشارين
مجلس المستشارين

مجلس المستشارين يقدم الوصفة المغربية لمحاربة التطرف

ينظم مجلس المستشارين، ندوة حول: “محاربة الإرهاب والتطرف العنيف في البحر الأبيض المتوسط: أي تعاون بين الضفتين؟ (المغرب نموذجا)”، من أجل تناول الموضوع من مختلف واجهاته الامنية والدينية والتربوية، وذلك بمناسبة زيارة وفد يمثل دول مجموعة الحوار 5+5، إلى المغرب خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 08 إلى 11 فبراير 2017.

وسيتم في هذه الندوة معالجة ثلاث محاور أساسية، وهي: أولا: “المقاربة الأمنية المغربية في محاربة الإرهاب”، ثانيا: “إصلاح الشأن الديني في المغرب، كواجهة لمحاربة التطرف”، وثالثا: “دور المؤسسات التربوية في نشر قيم التسامح والاعتدال”.

وتأتي مبادرة تنظيم زيارة وفد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، استجابة لتوصيات اللقاء الذي عقدته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بتاريخ 15 دجنبر 2016 بروما – إيطاليا، حول موضوع: “حوار الحضارات ومكافحة التطرف العنيف”، والذي سعى إلى تدارس الموضوع وتبادل الخبرات والتجارب فيه.

وتقدمت الشعبة المغربية في الجمعية، خلال ذات اللقاء، باقتراح لدول غرب البحر الأبيض المتوسط للقيام بزيارة للمملكة من أجل الوقوف على هذه التجربة.

وعرف لقاء روما التنويه بريادة التجربة المغربية في مكافحة الإرهاب والتطرف، باعتبارها نموذجا عرف نجاحا كبيرا وإشعاعا إقليميا ودوليا، بفضل الإجراءات التي اتخذتها الملمكة في ما يخص تجديد الحقل الديني ودوره في محاربة التطرف العنيف.

وبرمج ضمن جدول أعمال الزيارة لقاءات مع مختلف المسؤولين على تدبير الشأن الديني بالبلاد، بالإضافة لزيارات ميدانية للمؤسسات المعنية، ولبعض المعالم الدينية بالمغرب.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *