21 أغسطس 2017
الرئيسية > عبر العالم > العالم اﻹسلامي > لمواجهة خطاب التطرف.. “أديان” تطلق موقع “تعددية”

لمواجهة خطاب التطرف.. “أديان” تطلق موقع “تعددية”

أطلقت مؤسسة أديان موقع “تعددية”، ضمن استراتيجيتها في مواجهة التطرف وخطاب الكراهية، وذلك مساء الثلاثاء 7 شباط 2017 في فندق لو غراي، وسط بيروت، وتم اقتناء جل أسماء النطاق التي يمكن الدخول بها إلى موقع التعددية، منها: taadudiya.com و taadudiya.info ونقطة نت ونقطة أورغ.

واستعرض فريق عمل أديان عبر شاشات تفاعلية، محتوى الموقع المكون من “روزنامة” الأعياد والمناسبات والمواضيع العابرة للثقافات والتقاليد، ومقالات رأي لكتاب الموقّع من العالم العربي إضافة إلى خبرات ومقابلات مصورة، والتحدي الأسبوعي حول معلومات عن التنوع الثقافي والروحي والديني.

وانطلق الحفل الرسمي بتقديم فريق عمل الموقع وأهدافه وشركائه. حيث تمت الإشارت إلى أن موقع “تعدّديّة”، موقع إلكتروني يعمل على تعزيز ثقافة قبول الاختلاف وتثمين التنوّع بهدف ضمان التفاعل الخلّاق والترابط الاجتماعيّ والعيش معًا بسلام بين مكوّنات المجتمع.

ويلتزم الموقع بسياسة تحريريّة تُقدّم خطابًا إعلاميًّا قائمًا على تحفيز الفكر النقدي واحترام الحريّات، ولا سيّما حريّة التعبير والمعتقد. ويعمل على نشر المعرفة السليمة بالتراث الثقافي والروحي والديني المتنوّع، ورصد الإشكاليّات المرتبطة به في سياق المجال العام العربي والعالمي، وذلك للإسهام في تكوين رأي عام مسؤول، قادر على مواجهة التطرّف والنزعات الظلاميّة”.

عن دين بريس

dinpresse@gmail.com'

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *